التفاصيل

وزير الخارجية يجري محادثة مع نظيره الجزائري عبد القادر مساهل

أجرى وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي، الأحد 21 جانفي 2018 محادثة مع نظيره الجزائري عبد القادر مساهل و ذلك على هامش زيارته إلى الجزائر للمشاركة في الاجتماع الرابع عشر لوزراء خارجيّة دول حوار الحوض الغربي للمتوسّط (5 زائد 5).

وتطرق الوزيران إلى الاستحقاقات الثنائية القادمة ،لا سيما انعقاد لجنة المتابعة بتونس، واللجنة الكبرى المشتركة بالجزائر خلال السنة الجارية، مشددين على ضرورة الإعداد الجيد لهذه المواعيد حتى تساهم في مزيد دعم علاقات التعاون والشراكة بين البلدين في جميع المجالات .

وقد أبرزا في هذا الخصوص أهمية دور القطاع الخاص في دفع التعاون الاقتصادي بين البلدين خاصة في المناطق الحدودية من خلال إقامة مشاريع تنموية مشتركة.

كما تباحث الوزيران حول عدد من المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك لا سيما تطورات الوضع في ليبيا والجهود التي يقوم بها البلدان، إلى جانب مصر، في إطار المبادرة الرئاسية التونسية إلى دفع الفرقاء الليبيين لاعتماد الحل السياسي للأزمة في بلادهم وضرورة استبعاد الخيار العسكري والتدخلات الأجنبية في خياراتهم.

وتطرق الوزيران كذلك إلى جدول أعمال اجتماع الدول الأعضاء في الحوار 5+5 مشديين على ضرورة تنسيق المواقف لا سيما فيما يخص مسائل الهجرة والشباب والتشغيل وضرورة إقامة مقاربة تضامنية بين ضفتي المتوسط في هذه المجالات


شاهد كل الأخبار رجوع

الإشتراك في النشرة الإخبارية
لدينا إبتداء من اليوم