التفاصيل

الوزير الأوّل البرتغالي أنطونيو كوشتا في تونس: 20-21 نوفمبر 2017

[Translate to Arabe:]

[Translate to Arabe:]

أدّى السيد أنطونيو كوشتا، الوزير الأوّل للجمهورية البرتغالية، زيارة رسمية إلى تونس يومي 20 و21 نوفمبر 2017 بمناسبة رئاسة وفد بلاده في أشغال الدورة الرابعة للاجتماع رفيع المستوى التونسي البرتغالي المنعقد تحت عنوان "علاقات تضامنية من أجل شراكة نشيطة".

وكشف لقاء المسؤول البرتغالي بكلّ من سيادة الرئيس والسادة رئيس مجلس نواب الشعب والوزير الأوّل عن تطابق وجهات النّظر حول حرص الجانبين التونسي والبرتغالي على ضرورة توسيع آفاق التعاون بين بلدين متقاربين من حيث التجارب الديمقراطية والاشتراك في ذات القيم والمبادئ وتقاسم ذات التحديات في المتوسط، مع التشديد على العمل سويا من أجل التغلب على هذه التحديات وفي الصّدارة منها التحديات الاقتصادية والأمنية.

وتمّ، بالمناسبة، التوقيع على أربع اتفاقيات تعاون في مجالات الحماية المدنية والنقل وتوظيف التكنولوجيات الحديثة في التعليم وكذلك في التشغيل والتكوين المهني.
هذا وأشرف السيد رئيس الحكومة ونظيره البرتغالي على الدورة الرابعة لمجلس الأعمال المشترك الذّي تمّ فيه الإعلان عن إنشاء غرفة التجارة والصناعة التونسية البرتغالية التّي ستكون آلية كفيلة بالمساهمة في تنشيط المبادلات التجارية ودفع حركة الاستثمار بين البلدين الصديقين.

 


شاهد كل الأخبار رجوع

الإشتراك في النشرة الإخبارية
لدينا إبتداء من اليوم