التفاصيل

وزير الشؤون الخارجية يستقبل السفير التركي في تونس

استقبل وزير الشؤون الخارجية نور الدين الريّ اليوم الثلاثاء 17 مارس 2020، بمقر الوزارة سفير تركيا في تونس علي أونانير. وتم خلال اللقاء التباحث في سبل دفع علاقات الشراكة الإستراتيجية بين البلدين في شتى مجالات التعاون ودعم التشاور في المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأثنى السيد نور الدين الريّ على ما يميز العلاقات التونسية التركية من حيويّة، مثمنا الدعم التركي لتونس، مذكرا بزيارة الدولة التي أداها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى تونس يوم 25 ديسمبر 2019، كما أعرب عن التطلع إلى مواصلة الارتقاء بالتعاون القائم بين البلدين ومؤكدا على حسن الإعداد للمواعيد الثنائية القادمة لاسيما عقد الاجتماع الثاني للمجلس الأعلى للتعاون الاستراتيجي في أقرب الآجال الممكنة.

كما شدد وزير الشؤون الخارجية على أهمية تعزيز التعاون التونسي التركي في اتجاه القارة الإفريقية وحسن استغلال ما يتوفر عليه البلدان من مزايا تفاضلية في هذا الخصوص والموقع الإستراتيجي لبلادنا كبوابة للسوق الإفريقية لتحفيز الاستثمارات المشتركة وزيادة الصادرات نحو هذه السوق الواعدة.

من ناحيته، أعرب السفير التركي عن تطلع بلاده لتعزيز علاقات الصداقة والتعاون المتينة التي تجمعها مع تونس في مختلف المجالات خاصة على المستوى الإقتصادي، والاستعداد للمواعيد الثنائية القادمة ومواصلة تكثيف الزيارات بين مسؤولي البلدين لتدارس سبل تنشيط العلاقات الثنائية على جميع المستويات.

من جهة أخرى، مثلت الجهود المبذولة للتوقي من فيروس "كورونا" المستجد أحد محاور اللقاء، حيث أكد الجانبان على أهمية تكثيف التنسيق بين الدول لاحتواء تداعيات هذه الجائحة صحيا واقتصاديا.


شاهد كل الأخبار رجوع

الإشتراك في النشرة الإخبارية
لدينا إبتداء من اليوم