التفاصيل

وزير الشؤون الخارجية يستقبل سفير الكويت

مثل مزيد دعم علاقات الأخوة والتعاون بين تونس ودولة الكويت الشقيقة، محور اللقاء الذي جمع اليوم الثلاثاء 17 مارس 2020، بمقر الوزارة السيد نور الدين الريّ وزير الشؤون الخارجية مع سفير دولة الكويت في تونس علي أحمد الظفيري.

وثمّن وزير الشؤون الخارجية مستوى التعاون الثنائي القائم بين البلدين والاستعداد الدائم لدولة الكويت الشقيقة لتطويره في شتى المجالات لاسيما في مجال الاستثمار والتعاون المالي والتبادل التجاري، مؤكدا على الدور الهام لمجلس التعاون التونسي الكويتي والقطاع الخاص في البلدين لمزيد دفع التعاون الاستثماري المشترك.

ودعا السيد نور الدين الريّ في هذا الصدد إلى فتح آفاق جديدة أمام المستثمرين ورجال الأعمال من البلدين، وأكد حرص بلادنا الإعداد الجيد للمواعيد الثنائية القادمة ومنها بالخصوص الدورة الرابعة للجنة المشتركة التونسية الكويتية.

كما تناول اللقاء الإجراءات الوقائية المتخذة في كلا البلدين للحد من مخاطر فيروس "كورونا"، حيث تم التأكيد على أهمية التنسيق بين الدول العربية للتوقي من انتشار هذا الوباء واستباق تداعياته الصحية والاقتصادية إقليميا ودوليا.

من جهته، جدد السفير الكويتي التأكيد على عمق علاقات الأخوة والشراكة بين البلدين والسعي المشترك لتوطيدها على جميع المستويات، مؤكدا وجود فرص تعاون واعدة بين تونس والكويت سيتم العمل على تجسيمها على أرض الواقع عبر تكثيف اللقاءات الرسمية والقطاعية بين المسؤولين وأصحاب الأعمال من البلدين.

كما كان اللقاء مناسبة لبحث عدد من المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حيث أعرب وزير الشؤون الخارجية عن حرص تونس تكثيف التشاور والتنسيق مع دولة الكويت الشقيقة على المستوى الثنائي وفي مختلف المحافل الدولية خدمة للقضايا العربية والإسلامية.


شاهد كل الأخبار رجوع

الإشتراك في النشرة الإخبارية
لدينا إبتداء من اليوم