التفاصيل

وزير الشؤون الخارجية يستقبل سفير اليابان

مثل تطوير العلاقات التونسية اليابانية محور اللقاء الذي جمع اليوم الأربعاء 18 مارس 2020، بمقر الوزارة السيد نور الدين الريّ وزير الشؤون الخارجية بالسفير الياباني في تونس Shinsuke Shiùizu.

وأكد السيد نور الدين الريّ حرص تونس على إعطاء دفع جديد للعلاقات المتميزة التي تجمعها باليابان من خلال تكثيف تبادل الزيارات وتطوير وتنويع الشراكة بين البلدين والارتقاء بها أعلى المستويات.

كما دعا اليابان إلى تعزيز استثماراته ببلادنا التي تعتبر بوابة إلى إفريقيا، مؤكدا أن نجاح الديمقراطية الناشئة في بلادنا رهين نجاحها في النهوض باقتصادها ورفع نسبة النمو لتنمية المناطق الداخلية والتقليص من البطالة في صفوف الشباب.

من جانبه، جدد السفير الياباني مساندة بلاده لتونس مؤكدا أن اليابان سيبذل الجهود الممكنة لبحث سبل دعم الاقتصاد التونسي في هذه المرحلة الدقيقة، معبرا عن ثقته في أن تنجح الحكومة التونسية الجديدة في رفع تحديات المرحلة ثم المرور إلى الإقلاع الاقتصادي.

كما كانت الجهود الدولية للحد من تداعيات فيروس كورونا المستجد من بين محاور اللقاء، حيث أكد الجانبان الحاجة إلى تكثيف التعاون الثنائي لتجنب مخاطر هذه الجائحة على المستويين الصحي والاقتصادي.


شاهد كل الأخبار رجوع

الإشتراك في النشرة الإخبارية
لدينا إبتداء من اليوم