التفاصيل

كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج يلتقي سفير كندا بتونس

استقبل السيد محمد علي النفطي، كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، يوم الثلاثاء 13 أكتوبر 2020، السيد Patrice Cousineau، سفير كندا بتونس في إطار جلسة عمل تمّ التطرق خلالها إلى عديد المحاور ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الثنائي ومتعدد الأطراف.

وأكّد كاتب الدولة على تطلّع الجانب التونسي إلى مزيد تعزيز آليات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين، وعلى أهمية تدعيم التعاون المتميّز القائم في مجال التعليم العالي، الذي يمثّل رافدا هاما في العلاقات التونسية الكندية، وتوسيعه ليشمل البحث العلمي. وثمّن في ذات السياق مستوى الانسجام الذي يميّز العلاقات بين البلدين والذي تجلّى بصفة خاصة من خلال التنسيق المحكم والمشترك لعمليات إجلاء المواطنين التونسيين والكنديين العالقين منذ بداية انتشار جائحة كوفيد 19.

كما مثّل هذا اللقاء مناسبة تناول فيها الجانبان آفاق التعاون الثلاثي التي تتيحها بلادنا باعتبار موقعها الإستراتيجي كبوابة للقارة الإفريقية.

ومن جهته، أكّد السفير الكندي عن استعداد بلاده للمساهمة في إنجاح قمّة الفرنكوفونية المبرمجة لسنة 2021 بجزيرة جربة، مشيرا إلى أهمية الارتقاء بمستوى التعاون الثنائي وتنويعه وإثرائه أخذا بعين الاعتبار الروابط التاريخية والقواسم المشتركة التي تجمع البلدين.


شاهد كل الأخبار رجوع

الإشتراك في النشرة الإخبارية
لدينا إبتداء من اليوم