التفاصيل

وزير الخارجية يتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير الإتحاد الأوروبي الجديد بتونس

إستقبل وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج السيّد عثمان الجرندي، اليوم الاربعاء 14 أكتوبر 2020، بمقر الوزارة السيّد Marcus Cornaro، السفير الجديد للاتحاد الأوروبي بتونس، الذي سلمه نسخة من أوراق اعتماده.

وأشار السيّد عثمان الجرندي إلى المستوى المتميّز الذي بلغته العلاقات التونسية الأوروبيّة مؤكّدا حرص الجانب التونسي على تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الاتحاد الأوروبي وتوسيع مجالاتها. وقد نوّه كذلك بالتضامن الذي طبع التعاون بين الجانبين خلال الظرف الاستثنائي لجائحة كوفيد 19.

وشدّد وزير الشؤون الخارجيّة على أهمية مواءمة أطر التعاون الثنائي مع خصوصية مسارات الإصلاح في بلادنا وذلك من خلال استنباط آليات جديدة لحث النشاط الاقتصادي ودعم التبادل البشري بين تونس والاتحاد الأوروبي.

وأكّد السيّد عثمان الجرندي للدبلوماسي الأوروبي استعداد وزارة الشؤون الخارجية لتوفير كل الظروف التي تمكنه من أداء مهامه على أكمل وجه، متمنيا له النجاح والتوفيق في عمله.

ومن جانبه، أعرب سفير الاتحاد الأوروبي عن اعتزازه بتعيينه ممثلا للاتحاد الأوروبي في تونس، مؤكّدا عزم الجانب الأوروبي على مزيد دفع الشراكة المتميزة مع بلادنا ومواصلة دعم الجهود التي تبذلها تونس لمواجهة التحديات التنموية الاقتصادية والاجتماعية والأمنية الراهنة.

وتناول اللقاء الاستعدادات الجارية للاستحقاقات المبرمجة على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف خلال الفترة القادمة. كما مثل كذلك مناسبة لتبادل الآراء حول أهمّ المسائل الإقليمية والدولية ومنها الملف الليبي وخاصة استعداد تونس لاحتضان الاجتماع المباشر الأول للحوار السياسي الليبي مطلع نوفمبر المقبل.


شاهد كل الأخبار رجوع

الإشتراك في النشرة الإخبارية
لدينا إبتداء من اليوم