التفاصيل

وزير الخارجية يتحادث مع مرشح تونس لعضوية المحكمة الجنائية الدولية الأستاذ هيكل بن محفوظ

استقبل السيد عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، اليوم، الثلاثاء 17 نوفمبر 2020، أستاذ القانون العام بالجامعة التونسية، الدكتور هيكل بن محفوظ مرشّح تونس لعضوية المحكمة الجنائية الدولية.

أبرز السيد الوزير خلال هذا اللقاء الأهمية الخاصة التي توليها تونس لهذا الترشح إيمانا منها بدور هذه الهيئة القضائية الدولية في المساهمة في تعزيز السلم والأمن الدوليين.

كما أكّد الوزير على حرص بلادنا على دعم الكفاءات التونسية التي من شأنها أن تساهم في تعزيز اشعاع بلادنا وترويج صورة مشرفة لها في الخارج تعكس دورها الفاعل على الساحة الدولية وانخراطها الإيجابي في منظومة العمل متعدد الأطراف والقيم النبيلة التي يرتكز عليها.

ومن جانبه، أشاد الدكتور بن محفوظ بمساعي الدبلوماسية التونسية الحثيثة لإنجاح الحملة الانتخابية الخاصة بترشّحه.

يشار إلى أن الدورة 19 لجمعية الدول الأطراف في نظام روما الأساسي، ستشهد انتخاب ستة قضاة سيباشرون مهامهم في شهر مارس 2021 في هذه الهيئة القضائية التي تعنى بمحاكمة الأفراد المتهمين بجرائم الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب وجرائم العدوان.

وللتذكير فإن تونس انضمت الى المحكمة الجنائية الدولية سنة 2011 وهي بذلك أوّل بلد من شمال أفريقيا والرّابعة عربيا ينضم الى هذه الهيئة القضائية الدولية التي تم إنشاؤها سنة 2002


شاهد كل الأخبار رجوع

الإشتراك في النشرة الإخبارية
لدينا إبتداء من اليوم