التفاصيل

وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج يؤكد حرص تونس على دعم مقاربات المنظمة الاسلامية للأمن الغذائي

استقبل السيد عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، اليوم 28 جويلية 2021 السيد يرلان بايدوليت، مدير عامّ المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي والوفد المرافق له، وذلك بمناسبة زيارة العمل التّي يؤديها إلى تونس خلال يومي 27 و28 جويلية الجاري.

أعرب المدير العامّ عن تقديره لتونس لانضمامها إلى المنظمة، للمساهمة في تحقيق أهدافها وأنشطتها من خلال الاستفادة من الخبرات التونسية. واستعرض أبرز الاستحقاقات والبرامج والأنشطة التّي ستنظمها خلال الفترة المُقبلة.

وفي هذا السياق، أكّد السيد الوزير الحرص الذّي توليه تونس على مزيد الارتقاء بعلاقات التعاون مع المنظمة الإسلامية للأمن الغذائيّ، والمساهمة في الدّور الهامّ الذّي تضطلع به في مجالات اختصاصها الاستراتيجية على غرار الأمن الغذائي في الدول الإسلامية والمساهمة في تحقيق الاحتياطي الغذائي للاستجابة العاجلة في زمن الأزمات وتطوير بنوك الجينات الوطنية، مشددا على دعم تونس لهذه الجهود والمبادرات واستعدادها للمشاركة فيها.

كما اعتبر السيد عُثمان الجرندي أنّ جائحة كوفيد-19 قد فرضت على دولنا تغييرا في المقاربات يقوم بالأساس على التعويل على الذّات والانخراط الفاعل في منظومات الإنتاج الدولية في مختلف المجالات الحيوية وذلك على غرار اللقاحات وتوفير الأغذية الأساسية وتطوير الصناعات الغذائية ومواجهة المنافسة الدولية في هذه المجالات في كنف التعاون والتضامن بين الدّول الأعضاء.

كما أعرب عن حرص تونس على دعم مقاربات المنظمة في تطوير آليات عملها وإكسابها مزيدا من النّجاعة بما يستجيب لتطلعات الدّول الأعضاء، ويُحقق الأهداف المعلّقة على هذه المؤسسة المتخصصة


شاهد كل الأخبار رجوع

الإشتراك في النشرة الإخبارية
لدينا إبتداء من اليوم