التفاصيل

اتخذنا كافة الاجراءات لتوفير احسن ظروف الاقامة للوفد الرسمي والجماهير خلال المونديال سفير تونس بموسكو

اكد سفير تونس بموسكو محمد علي الشيحي ان مصالح السفارة اتخذت كافة الاجراءات الضرورية لتامين حسن اقامة الوفد الرسمي وجماهير منتخب نسور قرطاج خلال مشاركته في نهائيات كاس العالم "روسيا 2018" ضمن المجموعة السابعة صحبة منتخبات بلجيكيا وانقلترا وبنما

وافاد السفير في تصريح ل "وات" اليوم الاثنين "ان اجراءات تامين الظروف المناسبة سواء للوفد الرسمي او الجماهير التونسية التي ستتواجد في روسيا بمناسبة منافسات كاس العالم 2018 انطلقت منذ تاهل المنتخب لهذا الموعد العالمي من خلال عملية التواصل والتنسيق بين رئيس اللجنة المحلية لتنظيم المونديال فيتالي موتكو ووديع الجرئ رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم .. وذلك قصد توفير كل المستلزمات اللوجستية والمرافق الضرورية بمناسية هذا الحدث الهام".
واوضح في ذات الشان "اقامة المنتخب التونسي ستكون في نزل "امبريال بارك" الذي يبعد حوالي 35 كلم عن العاصمة موسكو في منطقة غابية تحيط بها عدة بحيرات .. انه مكان مثالي يساعد على التركيز. كما تم الاطلاع بمناسبة تواجد رئيس الجامعة وعدد من اعضاء الوفد الرسمي في موسكو اثناء حفل عملية القرعة يوم الجمعة الماضي على ملعب التمارين والمرافق المحيطة به".
وفي خصوص الاجراءات المتخذة لفائدة الوفد الاعلامي والجماهير التونسية التي ستكون في الموعد لمواكبة مشاركة المنتخب التونسي في المونديال اوضح الشيحي "ان وحدة مساعدة وتوجيه سيتم تركيزها بالمناسبة لتقديم الارشادات والمعطيات الضرورية لمساعدتهم على التنقل لاسيما وان السلطات المحلية اتخذت اجراءات صارمة في ما يتعلق بدخول التراب الروسي في اطار مكافحة ظاهرة الهجرة غير المنظمة".
واضاف " الجماهير الاجنبية التي ستحل بمناسبة المونديال لن تتمكن من الدخول الى روسيا الا بواسطة "جواز سفر مشجع" وهو عبارة عن وثيقة ستكون صالحة قبل 10 ايام من المونديال وتنتهي صلوحيتها 10 ايام بعد المونديال. ويشترط من اجل احرازها حيازة تذاكر دخول المباريات والاستظهار بالحجوزات الخاصة بالفنادق .. وستيم تسخير فريق عمل من القنصلية بالمطار لتقديم المساعدة والارشاد للجماهير التونسية".
وقال السفير التونسي في روسيا "عدد هام من الطلبة التونسيين الذين يزاولون تعليمهم العالي بروسيا اقترحوا تقديم المساعدة للجماهير التونسية على مستوى الترجمة بالاضافة الى تركيز شاشة عملاقة بحديقة السفارة لتمكين اعضاء نادي الطلبة التونسيين بروسيا من متابعة مباريات المنتخب التونسي في المونديال".
واضاف " حملة ترويجية للسوق السياحية التونسية سيقع اطلاقها بمناسبة مشاركة المنتخب التونسي في المونديال وذلك للتعريف بالوجهة التونسية من خلال تركيز عدد من الاجنحة للاطلاع على ثراء وتنوع المنتوج السياحي والموروث الثقافي والحضاري لبلادنا.. وذلك بمشاركة عدد من الفرق الموسيقية والفولكلورية التي ستتولى تنشيط مختلف شوارع موسكو".
ويذكر ان المنتخب التونسي سيخوض مباراته الاولى ضمن المجموعة السابعة لمونديال روسيا 2018 امام منتخب انقلترا يوم 18 جوان القادم بمدينة فولفوغراد (تبعد 941 كلم عن العاصمة موسكو) ويواجه يوم 23 جوان المنتخب البلجيكي بملعب سبرتاك موسكو وستكون المباراة الثالثة لابناء المدرب نبيل معلول يوم 28 جوان بمدينة سارنسك (تبعد حوالي 650 كلم عن موسكو).

 


شاهد كل الأخبار رجوع

الإشتراك في النشرة الإخبارية
لدينا إبتداء من اليوم