التفاصيل

وزير الشؤون الخارجية يلتقي رئيس الوكالة الجامعية للفرنكوفونية

تحادث وزير الشؤون الخارجية نور الدين الريّ اليوم الخميس 12 مارس 2020 بمقر الوزارة مع السيد Cîmpeanu Sorin رئيس الوكالة الجامعية للفرنكوفونية والذي كان مرفوقا بسفير جمهورية رومانيا في تونس Dan Stoenescu.

وتناول اللقاء آفاق التعاون بين تونس والوكالة الجامعية للفرنكوفونية، لاسيما في ضوء إحتضان بلادنا للقمة الثامنة عشر للمنظمة الدولية للفرنكوفونية في شهر ديسمبر المقبل والتي ستتزامن مع الذكرى الخمسين لإنبعاث هذه المنظمة.

وأعرب وزير الشؤون الخارجية عن تقديره للجهود التي تقوم بها الوكالة لدعم التعاون مع تونس خاصة في مجال التعليم العالي، مؤكدا حرص بلادنا على توفير كل أسباب النجاح للقمة الفرنكوفونية من حيث التنظيم والمضمون، مشيرا في هذا الصدد إلى أهمية المحور المقترح لهذه القمة والمتعلق بالإقتصاد الرقمي ودوره في التنمية والتضامن في الفضاء الفرنكوفوني، والذي ينسجم مع المبادئ السامية التي بعثت من أجلها منظمة الفرنكوفونية كفضاء للتعاون والتضامن والحوار.

من جانبه، أعرب السيد Cîmpeanu Sorin عن إعجابه بتجربة الإنتقال الديمقراطي في تونس وبمستوى التعاون الذي يجمع الوكالة الجامعية للفرنكوفونية مع تونس في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، مثمنا جهود الحكومة التونسية لإنجاح القمة الفرنكوفونية المقبلة وثقته في قدرة بلادنا على حسن تنظيم هذا الحدث الهام.


شاهد كل الأخبار رجوع

الإشتراك في النشرة الإخبارية
لدينا إبتداء من اليوم