التفاصيل

الوضع السياسي في تونس محور اتصال هاتفي يبن وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج و نظيره الإيطالي

في إطار التواصل مع نظرائه عبر العالم لإطلاعهم حول مستجدات الوضع في بلادنا وفحوى القرارات التي اتخذها سيادة رئيس الجمهورية قيس سعيد، أجرى السيد عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج اليوم الأربعاء 28 جويلية 2021 اتصالا هاتفيا مع نظيره الإيطالي السيد "لويجي دي مايو" Luigi Di Maio.

وأكد السيد الوزير في هذا السياق على أن اللجوء إلى هذه القرارات حتمه المناخ السياسي والاقتصادي والاجتماعي القائم الذي أصبح يهدد استقرار تونس وحسن سير مؤسسات الدولة وحقوق المواطن التونسي الأساسية لا سيما في ظل الأزمة الصحية الراهنة.

وأبرز الجرندي التزام تونس باحترام حقوق الإنسان والحريات والمضي قدما نحو تكريس المسار الديمقراطي في كنف مؤسسات قوية وعادلة.

كما كانت المكالمة مناسبة جدد فيها الوزير الجرندي لنظيره شكر وتقدير تونس لإيطاليا حكومة وشعبا لوقوفها إلى جانب بلادنا في مكافحتها لجائحة كوفيد 19 وما قدمه هذا البلد الصديق من مساعدات طبية لمعاضدة المجهود الوطني.

من جهته، عبّر الوزير الإيطالي عن دعم بلاده لتطلعات الشعب التونسي وثقتها في صلابة المؤسسات التونسية وقدرة بلادنا على تخطي هذا الظرف الدقيق والمضي قدما في مسارها الديمقراطي


شاهد كل الأخبار رجوع

الإشتراك في النشرة الإخبارية
لدينا إبتداء من اليوم