السيرة الذاتية

تم خلال شهر سبتمبر 2017 تعيين السيد نبيل بن خذر في خطة سفير للجمهورية التونسية بلندن أين سبق له العمل بها في خطة مستشار مكلفا بالملف الإفتصادي خلال الفترة الممتدة من 1999 إلى 2004.
إثرإلتحاقه للعمل بوزارة الشؤون الخارجية في سنة 1994، تقلد السيد نبيل بن خذر عددا من الوظائف سواء بالإدارة المركزية أو بالبعثات التونسية بالخارج. فقد عمل بديوان السيد وزير الشؤون الخارجية من سنة 1997 إلى سنة 1999 ثم تم تعيينه مديرا مساعدا مكلفا بالتعاون مع دول أمريكا اللاتينية (2005 – 2007) ومديرا مساعدا مكلفا بالتعاون مع كل من اليابان وكوريا الجنوبية (2007 – 2009). تخصص السيد نبيل بن خذر في الشؤون الأوروبية خلال مباشرته لمهامه بسفارة تونس ببروكسال خلال الفترة الممتدة من 2009 إلى 2014.
تولى السيد نبيل بن خذر خلال إضطلاعه بمهام ملحق ثم مستشار دبلوماسي للسيد رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، التنسيق بين مصالح رئاسة الجمهورية ووزارة الشؤون الخارجية في ما يتعلق بملفات السياسة الخارجية التونسية علاوة على المساهمة في إعداد ومتابعة أهم الزيارات الرئاسية إلى الخارج (زيارات الدولة إلى كل من فرنسا، السويد، سويسرا، إيطاليا ...) والمشاركة الرئاسية في قمم رؤساء الدول على المستويين الإقليمي والدولي، خاصة قمتي الدول السبع المصنعة وقمة الدول العشرين.
للإشارة، فإن السيد نبيل بن خذر متخرج من معهد الدراسات العليا التجارية بقرطاج سنة 1991 وحاصل على شهادة الدراسات المعمقة من جامعة اكس ان بروفانس بمرىسيليا - فرنسا وشهادة الدراسات المعمقة من جامعة باريس دوفين إضافة إلى شهادة في الدراسات الدبلوماسية من جامعة أكسفورد للعلاقات الدولية بالمملكة المتحدة.
السيد نبيل بن خذر متزوج من السيدة مها بالعربي سنة 2000 وأب لبنتين، مولع بالسفـر والإستماع للموسيقى ويهوى الرياضة كما أنه حاصل على عدد من الأوسمة أسندت له من السويد، إيطاليا وفرنسا.

 

الإشتراك في النشرة الإخبارية
لدينا إبتداء من اليوم