التفاصيل

وزير الشؤون الخارجية يؤدي زيارة إلى بارن يومي 27-28 فيفري 2019

بدعوة من نظيره السويسري " إقناسيو كاسيس"، يؤدي وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي يومي 27 و28 فيفري 2019 زيارة رسمية إلى بارن (سويسرا).

 وتندرج هذه الزيارة في إطار الدورة الثانية للمشاورات السياسية بين البلدين ومتابعة نتائج زيارة الدولة التي أداها سيادة رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي إلى بارن يومي 16 و18 فيفري 2016 بهدف مزيد دعم وتطوير أوجه التعاون الثنائي المتميز بين البلدين في مختلف المجالات ولتبادل وجهات النظر بخصوص المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. 

وسيلقي وزير الشؤون الخارجية محاضرة بكلية العلوم السياسية ببارن يسلط  فيها الضوء على نجاح بلادنا في تحقيق الانتقال الديمقراطي. كما ستكون للوزير لقاءات مع كل من رئيس الكنفدرالية السويسرية "أوالي ماورر" ووزير الخارجية " إقناسيو كاسيس" ورئيسة البرلمان الوطني " ماريانا كاروبيو جيساتي" للتباحث في السبل الكفيلة بمزيد تعميق وإثراء التعاون الثنائي بين البلدين في شتى المجالات بالإضافة إلى التطرق لعدد من المواضيع الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك لاسيما الوضع في ليبيا.

تجدر الإشارة إلى أن الدورة الأولى من المشاورات السياسية انتظمت بتونس في نوفمبر  2016  بمناسبة زيارة وزير الخارجية السويسري السابق  " ديدييه بورخالطر".

 


شاهد كل الأخبار رجوع

الإشتراك في النشرة الإخبارية
لدينا إبتداء من اليوم