التفاصيل

كاتب الدولة للشؤون الخارجية يترأس بلندن مع نظيره البريطاني الدورة السادسة للمنتدى التونسي البريطاني للحوار السياسي والإقتصادي والثقافي

أدّى كاتب الدولة للشؤون الخارجية، صبري باش طبجي، اليوم الخميس، زيارة عمل إلى المملكة المتحدة، حيث ترأّس مع نظيره البريطاني، أندرو موريسون، الدورة السادسة للمنتدى التونسي البريطاني للحوار السياسي والإقتصادي والثقافي.

ومثّلت هذه الدورة، وفق بلاغ لوزارة للخارجية، "مناسبة جدّد خلالها الجانبان عزمهما على مزيد تعزيز علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع البلدين الصديقين والعمل على تطويرها في عدة قطاعات، خاصة منها مجالات التبادل التجاري والتعاون الثقافي والتربية والتعليم العالي والسياحة والبيئة، إضافة إلى التعاون في المجال الأمني".
كما تبادل الطرفان وجهات النظر حول المسائل الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك وأكدا على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور في ضوء عضوية تونس غير الدائمة في مجلس الأمن الدولي للفترة 2020-2021.
كما أعرب الجانبان عن حرصهما على استغلال كافة إمكانات التعاون والشراكة في إطار "البركسيت"، فضلا عن تنشيط مشاركات مؤسساتهما الإقتصادية في مختلف التظاهرات التجارية والأنشطة الترويجية التي تنتظم في البلدين.


شاهد كل الأخبار رجوع

الإشتراك في النشرة الإخبارية
لدينا إبتداء من اليوم