التفاصيل

الدورة 74 للجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة : وزير الشؤون الخارجية يلتقي الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة

التقى وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي، اليوم الإربعاء 25 سبتمبر 2019 بنيويورك، السيّد أنطونيو غوتيريش، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة بمناسبة انعقاد أشغال الدورة 74 للجمعية العامة لمنظمة للأمم المتحدة التي تحتضنها نيويورك من 23 إلى 30 سبتمبر 2019 واستعدادات تونس للعضوية غير الدائمة بمجلس الأمن.

وجدّد الوزير بهذه المناسبة استعداد بلادنا للمساهمة بصفة فاعلة في تعزيز الحوار وتقريب وجهات النظر بين مختلف الأطراف للمساهمة في إيجاد حلول عملية للملفات المطروحة على جدول اعمال مجلس الأمن.

ومن جهته، عبّر مجددا السيّد أنطونيو غوتيريش، ثقته في نجاح بلادنا كعضو غير دائم في مجلس الأمن للأمم المتحدة للفترة 2020-2021 من منطلق نهجها الوسطي ورؤيتها التوافقية واحترامها للمبادئ الأممية.

وقدّم الأمين العام تهانيه لبلادنا بمناسبة نجاح الدور الأول للانتخابات الرئاسية، مجددا تضامن منظمة الأمم المتحدة ودعمها لمسار الانتقال الديمقراطي في تونس.

كما تطرق هذا اللقاء إلى عدد من المسائل الدولية والإقليمية وخاصة التطورات الأخيرة في ليبيا حيث أعرب السيّد غوتيريش، عن تقديره لموقف تونس من أجل التوصل إلى تسوية سياسية شاملة لهذه الأزمة بما يكفل تحقيق الأمن والإستقرار في سائر المنطقة.


شاهد كل الأخبار رجوع

الإشتراك في النشرة الإخبارية
لدينا إبتداء من اليوم