التفاصيل

دعم التعاون بين تونس و جمهورية أندونيسيا في المجالات الاقتصادية والتجارية محور الدورة الأولى للمشاورات الثنائية بين البلدين

انعقدت يوم الجمعة 27 سبتمبر 2019 بمقر وزارة الشؤون الخارجية الدورة الأولى للمشاورات الثنائية بين تونس وجمهورية إندونيسيا برئاسة السيد رياض الصيد، المدير العام بالنيابة لأمريكا وآسيا وأوقيانوسيا عن الجانب التونسي والسيد ديسرا بيركايا، المدير العام لإفريقيا وآسيا بوزارة الخارجية الاندونيسية عن الجانب الاندونيسي.

وتم في هذا الإطار، الاتفاق على مزيد دعم التعاون بين البلدين خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية، حيث من المنتظر أن تساهم المفاوضات التي تجري حاليا بشأن الاتفاقية التجارية بين الجانبين، في زيادة حجم المبادلات التجارية بين تونس واندونيسيا.

كما تم بهذه المناسبة الاتفاق على العمل المشترك من أجل تكريس ونشر قيم الإسلام المعتدل، خاصة في ضوء ما يتمتع به البلدان من رصيد حضاري وثقافي ثري.

وعلى صعيد اخر تم خلال الاجتماع التوقيع بالأحرف الأولى على مذكرة تفاهم بين الوزارتين يهدف الي تبادل التعاون الأكاديمي في المجال الدبلوماسي بين الجانبين، بالإضافة الي برنامج تنفيذي للأنشطة الثقافية للفترة الممتدة بين 2020-2024.

هذا وتجدر الإشارة الي أن الجانبين، التونسي، والاندونيسي، أكدّا على أهمية التنسيق والتشاور والتعاون في إطار مجموعة الأعضاء غير الدائمين بمجلس الامن خاصة وأن إندونيسيا انتخبت عضواً غير دائم في مجلس الأمن الدولي للفترة 2019-2020 في حين تستعد بلادنا للدخول لمجلس الامن للفترة 2020-2021.


شاهد كل الأخبار رجوع

الإشتراك في النشرة الإخبارية
لدينا إبتداء من اليوم