التفاصيل

دعم التعاون القائم بين تونس والهند محور لقاء وزير الشؤون الخارجية مع السفير الهندي

استقبل وزير الشؤون الخارجية نور الدين الريّ اليوم الأربعاء 18 مارس 2020، بمقر الوزارة سفير جمهورية الهند في تونس "بونات آر كوندال".وتطرق اللقاء إلى علاقات الصداقة العريقة التي تجمع تونس والهند ودعم التعاون القائم بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

 وذكّر السيد نور الدين الريّ بالزيارة الناجحة التي أداها إلى بلادنا وزير الخارجية الهندي "سوبراهمانيام جايشانكار" يومي 22 و23 جانفي 2020، داعيا إلى تكثيف تبادل الزيارات بين المسؤولين ورجال الأعمال في كلا البلدين وتنويع أطر التعاون الاقتصادي والتجاري بالنظر إلى أهمية السوق الهندية وما تتوفر عليه بلادنا من فرص واعدة للاستثمار في شتى المجالات.

وشدد وزير الخارجية على ضرورة تطوير الإطار القانوني المنظم للعلاقات بين البلدين وعقد الدورة الثالثة عشرة للجنة المشتركة التونسية الهندية في أقرب الآجال الممكنة وتوسيع التعاون ليشمل بالخصوص القطاعات ذات القيمة المضافة العالية على غرار تكنولوجيات الاتصال والاستفادة من الخبرات الهندية في هذا المجال.

من جهته، أعرب السفير الهندي عن حرص الحكومة الهندية على العمل على مزيد تطوير استثماراتها في تونس، داعيا إلى تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين، معربا عن ارتياح بلاده للتسهيلات التي تلقاها الشركات الهندية المنتصبة في تونس.

 وعبر الجانبان عن استعدادهما لتعزيز التنسيق والتشاور في القضايا المتعددة الأطراف في ضوء عضوية تونس غير الدائمة في مجلس الأمن الدولي، وكذلك التعاون لمواجهة التحدي الصحي الذي تعرفه مختلف دول العالم اليوم والمتمثل في تفشي وباء كورونا المستجد والحاجة إلى مزيد تعزيز الجهود الدولية للحد من تداعياته.


شاهد كل الأخبار رجوع

الإشتراك في النشرة الإخبارية
لدينا إبتداء من اليوم