التفاصيل

وزير الشؤون الخارجية يلتقي السفيرة المنسقة المقيمة لمنظمة الأمم المتحدة بتونس

استقبل وزير الشؤون الخارجية، نور الدين الري، اليوم الاثنين 11 ماي 2020، السفيرة المنسقة المقيمة لمنظمة الأمم المتحدة بتونس، ليلا بيترز.

وجدّد الوزير خلال هذا اللقاء حرص تونس على تعزيز التعاون مع مختلف اجهزة الامم المتحدة، مشيدا بما تقوم به التمثيلية الاممية ببلادنا من جهود لدعم اهداف التنمية المستدامة، ومثنيا على الدعم المقدم للحكومة التونسية لمواجهة وباء كورونا واحتواء تداعياتها الصحية.

وذكّر السيد نور الدين الري، في هذا السياق، بمبادرة سيادة رئيس الجمهورية الداعية إلى توحيد الجهود على المستوى الدولي لاحتواء هذه الجائحة والدور الذي يمكن أن تلعبه الهياكل الأممية وخاصة مجلس الأمن في هذا المجال.

ومثّل اللقاء مناسبة أيضا للتطرّق إلى الاستعدادات الجارية لإعداد الإطار الاستراتيجي الجديد للتعاون بين بلادنا ومنظمة الأمم المتحدة للفترة الممتدة من 2021 إلى 2025، داعيا للاستئناس بالتجارب المكتسبة من الإطار القديم للتعاون وإدخال عناصر جديدة تأخذ في الاعتبار التحديات الخاصة بالأزمة الحالية.

وأكّد الوزير في هذا الاطار ضرورة التركيز على أهداف الحكومة التونسية في هذا الميدان وخاصة في المجالات ذات الأولوية وهي مقاومة الفقر وخلق مواطن الشغل ودفع التنمية الجهوية والنمو الاقتصادي المستدام.


شاهد كل الأخبار رجوع

الإشتراك في النشرة الإخبارية
لدينا إبتداء من اليوم