التفاصيل

وزير الشؤون الخارجية يستقبل سفير الكامرون في تونس

استقبل وزير الشؤون الخارجية نور الدين الريّ اليوم الإثنين 11 ماي 2020 سفير الكامرون في تونس السيدVictor LOÉ

وثمّن السيد نور الدين الريّ الديناميكية التي تعرفها علاقات الصداقة والتعاون بين تونس والكامرون، مؤكدا أهمية العمل من أجل تعزيز أطر التعاون بين البلدين الصديقين بما يسمح بإقامة شراكة نشطة وفاعلة، موصيا بحسن الإعداد للمواعيد الثنائية القادمة ومنها بالخصوص اللجنة المشتركة الحادية عشرة التونسية الكامرونية.

كما أبرز الوزير الاهمية التي توليها تونس لفضاء انتماءها الافريقي وحرصها على تطوير التعاون والشراكة مع دول القارة، مشددا على ضرورة تعزيز دور القطاع الخاص في كلا البلدين وتبادل البعثات الاقتصادية المتعددة القطاعات، داعيا إلى استغلال فرص الاستثمار الهامة المتوفرة في عديد القطاعات.

من جهته، عبّر السفير الكامروني عن اعتزاز بلاده بعلاقات الصداقة المتميزة التي تجمعها مع تونس، مؤكدا استعداد الكامرون مواصلة العمل مع السلطات التونسية لدفع التعاون المشترك على أكثر من صعيد.

كما كان اللقاء مناسبة استعرض فيه الجانبان أهم المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ولاسيما تطورات الوضع الصحي والاقتصادي بدول القارة الإفريقية في ظلّ انتشار جائحة كورونا العالمية، حيث تم الـتأكيد على أهمية توحيد جهود دول القارة لتطويق تداعيات هذا الوباء.


شاهد كل الأخبار رجوع

الإشتراك في النشرة الإخبارية
لدينا إبتداء من اليوم