التفاصيل

تونس تجدد في اجتماع متابعة مؤتمر برلين التأكيد على موقف تونس الثابت من الأزمةالليبيةالداعم للشرعية الدولية وللحل السلمي التوافقي

مثل أمس الأربعاء 13 ماي 2020 المدير العام للعالم العربي والمنظمات العربية والاسلامية بوزارة الشؤون الخارجية تونس، محمد بن يوسف، في الاجتماع الثاني للجنة متابعة مؤتمر برلين على مستوى كبار المسؤولين عبر تقنية vidéo conférence

وذلك بحضور جميع الدول الأعضاء في مسار برلين والمنظمات الإقليمية والدولية بالإضافة الى رئيسة البعثة الأممية بالنيابة في ليبيا ستيفاني وليامز.
وجدد ممثل تونس التأكيد على موقف بلادنا الثابت من الأزمة الليبية الداعم للشرعية الدولية وللحل السلمي التوافقي، مؤكدا على ضرورة التوصل الى اتفاق شامل ودائم لوقف إطلاق النار يمهد الطريق لإستئناف العملية السياسية، ادراكا من تونس أن حل الأزمة في هذا البلد الشقيق لا يكون الا ليبيا.
كما دعا ممثل تونس في مداخلته الدول والمنظمات الدولية المعنية الى مساعدة ليبيا في هذه المرحلة الدقيقة الناتجة عن جائحة الكورونا.
يشار إلى أن مدير عام الشؤون السياسية بوزارة الخارجية الإيطالية "سيباستيانو كاردي" ترأس الاجتماع باعتبار أن الدورة الثانية للجنة المتابعة كانت من المقرر أن تنعقد منذ شهر فيفري بروما.

 


شاهد كل الأخبار رجوع

الإشتراك في النشرة الإخبارية
لدينا إبتداء من اليوم