التفاصيل

وزير الشؤون الخارجية يستقبل سفير هولاندا في تونس

[Translate to Arabe:]

[Translate to Arabe:]

التقى وزير الشؤون الخارجية نور الدين الريّ اليوم الخميس 28 ماي 2020 بمقر الوزارة سفير هولاندا في تونس Ton Lansink.

ومثل اللقاء مناسبة جدد فيه الجانبان التأكيد على الإرادة المشتركة التي تحدو البلدين الصديقين لمزيد الارتقاء بالعلاقات الثنائية في شتى المجالات ولا سيما في المجالات الاقتصادية والتنموية.

وثمّن السيد نور الدين الريّ الدعم الذي تقدمه المملكة الهولندية لتونس من أجل معاضدة جهود التنمية التي تقوم بها بلادنا في الميادين ذات الأولوية على غرار النهوض بالتنمية في الجهات الداخلية ودعم تشغيلية الشباب، مؤكدا إلتزام تونس مواصلة نهجها الثابت في مجال ترسيخ قيم الديمقراطية وحقوق الإنسان وبناء دولة القانون والمؤسسات.
من جهته، عبّر السفير الهولاندي عن إعجابه بنجاح المسار الانتقالي في تونس، مؤكدا حرص بلاده على تطوير فرص الشراكة التي تجمعها مع تونس في كافة المجالات.

كما تم خلال اللقاء استعراض جهود البلدين لتطويق تداعيات جائحة كورونا العالمية، وذكّر السيد نور الدين الريّ في هذا الصدد بمبادرة سيادة رئيس الجمهورية الداعية لتفعيل التضامن الدولي لمجابهة ما خلفته هذه الأزمة الوبائية من تحديات إنسانية وإقتصادية.

من ناحيته، نوّه السفير الهولاندي بما تم تحقيقه في تونس من نتائج ايجابية في مجابهة فيروس كورونا، مؤكدا دعم هولاندا للمقاربة التونسية في هذا الخصوص.


شاهد كل الأخبار رجوع

الإشتراك في النشرة الإخبارية
لدينا إبتداء من اليوم