التفاصيل

وزير الخارجية يتلقّى مكالمة هاتفية من الوزير المكلف بشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الخارجية البريطانية

تلقى وزير الشؤون الخارجية نور الدين الريّ اليوم الثلاثاء 07 جويلية 2020 مكالمة هاتفية من الوزير المكلف بشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الخارجية البريطانية James Cleverly

وتم خلال الاتصال بحث مختلف أوجه علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين وسبل تطويرها في شتى المجالات.

كما استعرض الوزيران الإجراءات التي اتخذتها السلطات في البلدين لمواجهة تداعيات جائحة كورونا العالمية والجهود المبذولة من أجل إعادة تنشيط الحركية الاقتصادية والسياحية في ضوء تطور الوضع الصحي بالبلدين.
كما تناول الاتصال أيضا مواقف ورؤى البلدين إزاء أهم القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وخاصة منها تطورات القضية الفلسطينية و الوضع في ليبيا.
وقد شدد وزير الشؤون الخارجية في هذا الاطار على ضرورة تكثيف الجهود الدولية من أجل حمل إسرائيل على وقف مخططاتها احادية الجانب التي من شأنها القضاء على حل الدولتين ونسف عملية السلام برمتها، مذكرا بموقف تونس الثابت في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني.
كما أعرب الوزيران في خصوص الملف الليبي عن الحاجة إلى مواصلة دعم المساعي الرامية لتحقيق التسوية السياسية الشاملة في هذا البلد الشقيق، وذلك طبقا لقرارات الشرعية الدولية وفي إطار حلّ سياسي ليبي- ليبي يحفظ وحدة ليبيا وأمنها واستقرارها.


شاهد كل الأخبار رجوع

الإشتراك في النشرة الإخبارية
لدينا إبتداء من اليوم