التفاصيل

وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج يستقبل سفير المملكة العربية السعودية بتونس

استقبل السيد عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، صباح اليوم الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 سفير المملكة العربية السعودية بتونس، محمد بن محمود العلي.

وتناول اللقاء العلاقات التاريخية الأخوية المتميّزة بين البلدين الشقيقين

والحركية الإيجابية التي شهدتها في السنوات الأخيرة، لا سيّما الزيارة التاريخية لخادم الحرمين الشريفين إلى بلادنا في موفّى مارس 2019، وزيارة وزير خارجية المملكة إلى تونس في مناسبتين في جانفي 2020 وجويلية 2020، والتي شكّلت دفعا متجدّدا للعلاقات الأخوية بين تونس والمملكة.

وثمّن السيّد الوزير  الجهود التي قام بها السفير خلال إقامته بتونس والتي ساهمت في تنشيط علاقات التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

 كما كان اللقاء مناسبة تمّ خلالها التطرّق إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية وضرورة التنسيق والتشاور بين البلدين في مختلف المحافل الدولية والتأكيد على أهمية إنجاز الإستحقاقات الثنائية أهمّها زيارة سيادة رئيس الجمهورية إلى المملكة بناء على الدعوة الموجهّة إليه من أخيه خادم الحرمين الشريفين .

   ومن جانبه، أبرز السفير السعودي متانة العلاقات الاستراتيجية والأخوية بين تونس والمملكة، مؤكدا حرص بلاده على مزيد تعزيز وإثراء مجالات التعاون بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين، مع التأكيد على أهمية التنسيق والتشاور بخصوص الملفات الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.


شاهد كل الأخبار رجوع

الإشتراك في النشرة الإخبارية
لدينا إبتداء من اليوم