التفاصيل

وزير الشّؤون الخارجيّة والهجرة والتّونسيين بالخارج يتلقى مكالمة هاتفيّة من وزير خارجية الجمهورية اليمنية

[Translate to Arabe:]

[Translate to Arabe:]

تلقى السيد عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، اليوم 29 سبتمبر 2020، مكالمة هاتفية من السيد محمد عبد الله الحضرمي، وزير خارجية الجمهورية اليمنية على هامش انعقاد أشغال النقاش العام للدورة الخامسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وكانت المحادثة مناسبة أكد فيها الطرفان متانة العلاقات الثنائية العريقة التي تجمع البلدين.

كما تولّى السيد الوزير تجديد تأكيد موقف تونس الثابت المساند لليمن، مشيرا الى أن تونس تتابع عن كثب وبانشغال تطور الأوضاع في اليمن الشقيق. كما أبرز السيد عثمان الجرندي موقف تونس الذي عبرت عنه مرارا خلال عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن والذي يؤكد على ضرورة التعجيل بإيجاد تسوية سياسية للأزمة اليمنية عبر تفعيل مخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة كأساس للتوصل لحل توافقي.

من ناحية أخرى، عبّر السيد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عن مساندة تونس للجهود التي يبذلها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن من أجل وقف إطلاق النار واستئناف العملية السياسية، مجددا دعم بلادنا للمفاوضات بين مختلف الأطراف اليمنية الرامية إلى إيجاد حل يُعيد الأمن والاستقرار لليمن الشقيق ويضمن وحدته وسيادته واستقلاله ويُعيده إلى محيطه الخليجي والعربي ويضع حدا لمعاناة شعبه ليتمكن من الانصراف نحو إعادة الاعمار والازدهار.


شاهد كل الأخبار رجوع

الإشتراك في النشرة الإخبارية
لدينا إبتداء من اليوم