التفاصيل

وزير الخارجية يتحادث مع رئيس مركز جامعة الدول العربية بتونس

استقبل السيد عُثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، اليوم 19 فيفري 2021 السيد محمد صالح بن عيسى، الأمين العام المساعد رئيس مركز جامعة الدول العربية بتونس.

وبهذه المناسبة، أكد السيد عثمان الجرندي حرص تونس على تقديم كافة أشكال الدّعم للجامعة العربية، والمساهمة الفاعلة في تعزيز دورها وأداء مؤسساتها في الظّرف الدّقيق الذّي تمرّ به المنطقة العربية وما يمليه من مواجهة تضامنية للتحديات الماثلة. وتطرق في هذا الصدد، لابرز قضايا المنطقة وذلك في أفق الاستحقاقات العربية المقبلة وخاصة الدورة العادية 155 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري واعداد المشاركة التونسية في أعمالها.

ومن جانبه، ثمّن السيد محمد صالح بن عيسى دعم تونس، دولة المقر، لنشاط المركز وتوفير أفضل الظروف لأداء مهامه، انطلاقا من الحرص الذي يحدوها من أجل مزيد تفعيل دوره كدعامة لمنظومة العمل العربي المشترك.

وفي هذا السياق، جدّد السيّد الجرندي الإعراب عن استعداد تونس الدّائم لتقديم كافة أشكال الدّعم لمركز الجامعة العربية بتونس، إيمانا منها بمكانته التاريخية في مسيرة العمل العربي المشترك، والدور الهامّ الذّي يمكن أن يضطلع به في تعزيز إشعاع الجامعة العربية في محيطها المغاربي، ومدّ جسور الحوار والتعاون والتضامن بين ضفّتيْ المتوسّط.


شاهد كل الأخبار رجوع

الإشتراك في النشرة الإخبارية
لدينا إبتداء من اليوم