التفاصيل

وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج يستقبل سفير تركيا بتونس بمناسبة انتهاء مهامه

استقبل السيد عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، اليوم الأربعاء 24 فيفري 2021، السيد "رفيق علي أونانير"، سفير الجمهورية التركيّة بتونس، وذلك على إثر انتهاء مهامه في بلادنا وتعيينه سفيرا لتركيا لدى فرنسا

وأثنى السيد الوزير خلال هذا اللقاء على الجهود التي بذلها السفير أونانير ومساهمته في مزيد تعزيز العلاقات الثنائية ،متمنيا له التوفيق والنجاح في مهامه المقبلة. كما أشاد بالعلاقات الأخويّة المتميزة والعريقة التي تجمع البلدين، مثمّنا في هذا الإطار سنـــــــٓة التشاور بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ومن جانبه، أعرب السفير التركي عن بالغ شكره للسلطات التونسيّة على ما لقيه من دعم وتنسيق في مختلف ملفات التعاون ومتابعة وإنجاح الاستحقاقات الثنائية.

كما ثمّن الجانبان الجهود التونسيّة والتركيّة في تقدّم مسار المفاوضات بين الأطراف الليبية، برعاية منظمة الأمم المتحدة، والتي أفضت مؤخّرا إلى انتخاب المجلس الرئاسي ورئيس الحكومة في هذا البلد الشقيق وتعيين موعد لتنظيم الانتخابات موفّى سنة 2021 لضمان أمن واستقرار ليبيا بما يمكنّها من الشروع في عملية إعادة الإعمار.


شاهد كل الأخبار رجوع

الإشتراك في النشرة الإخبارية
لدينا إبتداء من اليوم