التفاصيل

وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج يستقبل سفير دولة فلسطين بتونس

استقبل السيّد عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، صباح اليوم 25 سبتمبر 2020، السيّد هائل الفاهوم سفير دولة فلسطين بتونس.

تناولت المقابلة بالخصوص، العلاقات التاريخية العريقة والمتميزة القائمة بين البلدين الشقيقين والرغبة المشتركة في مزيد تعزيزها وتطويرها في مختلف مجالات التعاون وفقا للمصالح المشتركة.
وأكدّ السيّد الوزير، موقف تونس الثابت الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني الشقيق، مبرزا أنّ دعم تونس للشعب الفلسطيني على عهده في مساندة حقوقه المشروعة غير القابلة للتصرّف ولا تسقط بالتقادم في تقرير مصيره وإقامة دولته الحرّة المستقلّة على أرضه على حدود جوان 1967 وعاصمتها القدس الشريف.
كما شدّد السيد الوزير على ضرورة تشريك الجانب الفلسطيني في أيّة مبادرات ترمي إلى إيجاد تسوية للقضيّة الفلسطينية تقوم على المرجعيات الدولية ذات الصلة ومبادرة السلام العربية.
ومن جهته، أشاد السفير الفلسطيني بدعم سيادة رئيس الجمهورية الموصول لحقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلّة، مثمّنا مبادرات سيادته في نصرة القضيّة الفلسطينية في كافة المحافل الدولية والتي كان آخرها خطاب سيادته في الدورة الاخيرة لإجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة.


شاهد كل الأخبار رجوع

الإشتراك في النشرة الإخبارية
لدينا إبتداء من اليوم