التفاصيل

وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، السيد عثمان الجرندي يتلقى مكالمة هاتفية من وزير خارجية جمهورية النّمسا

تلقى السيّد عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج اليوم 08 أكتوبر 2020، مكالمة هاتفية من السيّد ألكسندر شالنبرغ، وزير خارجية جمهورية النّمسا، الذي توجّه بتهانيه إلى السيد الوزير بمناسبة تقلّده المنصب الجديد على رأس وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج.

وقد مثّلت المكالمة مناسبة ثمّن من خلالها الجانبان المستوى المتميّز التي تعرفه العلاقات الثنائية للبلدين.

وأعرب السيّد عثمان الجرندي خلال المحادثة عن استعداد الجانب التونسي لتعزيز أطر التعاون على الصعيدين الثنائي ومتعدد الأطراف وترجمة الإرادة المشتركة بين البلدين إلى مشاريع عملية تخدم مصلحة الطرفين.

من جانبه جدّد وزير الخارجية النمساوي حرص بلاده على مواصلة العمل مع الحكومة التونسية الجديدة من أجل دفع التعاون الثنائي على كافة الأصعدة بما يحقق المنفعة المشتركة للشعبين والبلدين الصديقين.

كما جرى خلال الاتصال تبادل وجهات النظر بخصوص عدد من الملفات الدولية ذات الاهتمام المشترك لاسيما منها أهميّة تعزيز التضامن الدولي في ظلّ ما يشهده العالم جرّاء فيروس كورونا المستجدّ وذلك عبر توحيد الجهود لمواجهة هذا الوباء العالمي والتصدي لتداعياته.

كما تمّ التطرّق إلى المشاركة في الدّورة القادمة للجمعية العامة للأمم المتحدة، ووضعيّة الشركة النمساوية «OMV» المنتصبة بتونس.


شاهد كل الأخبار رجوع

الإشتراك في النشرة الإخبارية
لدينا إبتداء من اليوم