التفاصيل

وزير الخارجية يتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير بريطانيا الجديد بتونس

[Translate to Arabe:]

[Translate to Arabe:]

استقبل السيد عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، يوم الجمعة 30 أكتوبر 2020، سفير المملكة المتحدة الجديد السيّد "Edward Oakden"، الذي سلمه نسخة من أوراق اعتماده. وعبر السيد الوزير خلال هذه المناسبة عن تمنياته للدبلوماسي البريطاني بالنجاح والتوفيق في مهمته، مؤكدا استعداد الوزارة لتوفير كل الظروف الملائمة التي تمكنه من أداء مهامه على أكمل وجه.

ومن جانبه، أعرب السفير البريطاني عن اعتزازه بتعيينه ممثلا للمملكة المتحدة بتونس مشيرا إلى التزام الجانب البريطاني بتعميق ودفع علاقات التعاون والشراكة مع تونس.

وتطرق الطرفان خلال هذا اللقاء إلى اتفاق الشراكة التونسية-البريطانية الذي تم التصويت عليه في مجلس نواب الشعب يوم الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 معبرين عن أهمية هذا الاتفاق في تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين وتعميق التعاون الثنائي وتدعيم العلاقات في كافة المجالات. وفي هذا الإطار، أكد السفير البريطاني رغبة بلاده في تطوير التعاون مع تونس حول المسائل المتعلقة بالتغيرات المناخية والطاقات المتجددة والتي من شأنها أن تمثل فرصة للشباب البريطاني لزيارة تونس.

ومثل اللقاء أيضا فرصة للتطرق للتعاون الثنائي بين البلدين في إطار مجلس الأمن خاصة في أهم القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك لاسيما الوضع في ليبيا وذلك من خلال التشديد على دعم الحل السلمي بين جميع الفرقاء الليبيين بما يؤدّي إلى استعادة استقرار هذا البلد. وفي نفس السياق، عبر السفير البريطاني عن ترحيب بريطانيا باحتضان تونس، تحت إشراف الأمم المتحدة، للاجتماع المباشر الأول لملتقى الحوار السياسي الليبي مطلع نوفمبر المقبل.

 


شاهد كل الأخبار رجوع

الإشتراك في النشرة الإخبارية
لدينا إبتداء من اليوم