التفاصيل

كاتب الدّولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج يستقبل سفير المملكة المتحدة بتونس

خلال اللقاء الذي جمع السيّد محمد علي النفطي، كاتب الدّولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، يوم 06 جانفي 2021، مع السيّد Edward OAKDEN، سفير المملكة المتحدة بتونس، تم التطرق إلى الاستحقاقات الثنائية القادمة لا سيما الدورة الأولى لمجلس الشراكة التونسي البريطاني وأهمية توفير عوامل إنجاحه لما يمكن أن يضفيه من حركية وديناميكية جديدة للعلاقات التونسية البريطانية.

كما أشار كاتب الدولة إلى حرص السلطات التونسية على تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين خاصة في مجالات التنمية الجهوية والتربية والتعليم والتي من شأنها أن تسهم في دعم الاقتصاد التونسي وإيجاد فرص العمل. كما أكّد على ضرورة مواصلة دعم مشروع مدرسة الفرصة الثانية لما يكتسيه من أهمية في الحد من التسرب والانقطاع المدرسي.

ومن جانبه، أكّد السفير البريطاني على رغبة سلطات بلاده في مزيد تطوير التعاون الثنائي معربا عن تطلعات المملكة المتحدة لدعم مسار العلاقات بين البلدين، خاصة عقب انسحابها من الإتحاد الأوروبي، وفي إطار اتفاق الشراكة التونسي البريطاني الذي دخل حيز التنفيذ يوم 01 جانفي 2021.

كما أبرز السفير أن المملكة المتحدة ستواصل دعم تونس في مسار الانتقال الديمقراطي من خلال العمل على تعزيز الأمن ودعم الاقتصاد والتربية والتعليم، معبرا عن استعداد بلاده لمرافقة تونس في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ومساعدتها في تحقيق التزاماتها في مجال التغير المناخي.


شاهد كل الأخبار رجوع

الإشتراك في النشرة الإخبارية
لدينا إبتداء من اليوم