التفاصيل

وزير الخارجية يجري مكالمة هاتفية مع نظيره الهولندي

أجرى وزير الشؤون الخارجية نور الدين الريّ إتصالا هاتفيا يوم 01 جويلية 2020 مع نظيره الهولندي "ستيف بلوك" تم خلاله استعراض مختلف أوجه علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وسعي الجانبين التونسي والهولندي إلى مزيد الارتقاء بها ثنائيا وضمن مؤسسات الإتحاد الأوروبي

وأثنى السيد نور الدين الريّ على ما تتميز به العلاقات التونسية الهولندية من تنوع وثراء، مؤكدا سعي تونس إلى دفع التعاون الاقتصادي وتطوير حجم المبادلات التجارية مع هذا البلد الصديق في ظل وجود فرص شراكة واعدة يمكن استغلالها في عديد المجالات، مثمنا في ذات الوقت التقدم الحاصل في مستوى التعاون الثنائي بين البلدين في ميادين مختلفة على غرار اللامركزية والفلاحة والهجرة والأمن.
كما تطرقت المكالمة إلى الوضع الصحي والاقتصادي بالبلدين جراء تداعيات جائحة كورونا العالمية، وأكد الجانبان في هذا الخصوص، على أهمية تعزيز التعاون من أجل تجاوز مخلفاتها التنموية والاجتماعية.
من جهته، أعرب وزير الخارجية الهولندي عن تقدير بلاده لتجربة الانتقال الديمقراطي في تونس، مؤكدا حرص هولندا دعم الجهود التي تقودها الحكومة التونسية لتحقيق الانتعاشة الاقتصادية والتنموية المطلوبة.
كما تبادل الوزيران خلال المكالمة وجهات النظر حول عدد من المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ولاسيما تطورات الوضع في ليبيا.


شاهد كل الأخبار رجوع

الإشتراك في النشرة الإخبارية
لدينا إبتداء من اليوم