Detail

وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج يتحادث هاتفيا مع نظيره البرتغالي

عملا بتعليمات سيادة رئيس الجمهورية قيس سعيد، أجرى السيد عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج اليوم الأربعاء 28 جويلية 2021 اتصالا هاتفيا مع وزير خارجية البرتغال السيد Augusto Santos Silva

وقد أطلع الوزير نظيره البرتغالي على مجريات الأوضاع السياسية في تونس مؤكدا أن الإجراءات التي اتخذها سيادة رئيس الجمهورية تهدف بالأساس إلى حماية السلم الاجتماعي وتهدئة الأوضاع في البلاد على إثر تعمق الأزمة السياسية وتفاقم الصعوبات الاقتصادية والاجتماعية.

وأكد السيد الوزير أن التدابير المقررة تستند إلى مقتضيات الدستور وقد كان لها الوقع الإيجابي على المستوى الشعبي وحدّت من حالة الغضب والاحتقان حيث استجابت إلى تطلعات المجتمع التونسي الذي عبر عن عدم رضاه إزاء ما آلت إليه الأوضاع السياسية في البلاد.

كما بين الجرندي أن رئيس الجمهورية قد شدد في مختلف تدخلاته على الالتزام الكامل باحترام الحقوق والحريات وعدم المساس بها وضمان مبدأ المساواة أمام القانون.

من جانبه، أشار الوزير البرتغالي إلى متابعته لمجريات الأوضاع في تونس معبرا عن ثقته في وجاهة نظر رئيس الجمهورية باعتباره رجل قانون ومختص في القانون الدستوري على غرار الرئيس البرتغالي.

كما أكد قناعته التامة بأن تونس دولة قانون ومؤسسات، وهي منارة في العالم العربي يجب دعمها وحماية مكتسباتها، مبرزا ما يتحلى به الشعب التونسي من وعي يجعله قادرا على ضمان مناخ سياسي كفيل بإرجاع البلاد إلى مساراتها السياسية والاقتصادية وفقا لما يقره دستور البلاد من مقتضيات.


See all the news Back

Newsletter Subscription