Détail

وزير الشّؤون الخارجيّة يستقبل الرئيس الشرفي للشبكة الأورومتوسطية لحقوق الإنسان ومديرة مكتبها بتونس

استقبل وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي الثلاثاء 18 جوان 2019 بمقر الوزارة كلا من الرئيس الشرفي للشبكة الأورومتوسطية لحقوق الإنسان كمال الجندوبي ومديرة مكتبها بتونس ليليا الرباعي.

ومثل اللقاء مناسبة اطلع خلالها وزير الخارجية على أنشطة المنظمة وبرامج عملها خلال الفترة القادمة واستعداداتها للاحتفال بالذكرى العشرين لانبعاثها ولعقد مجلسها التنفيذي.

وتلقى في هذا الإطار دعوة لافتتاح أشغال "المؤتمر الوطني لاختتام مشروع الحوار الثلاثي المجتمع المدني ـ تونس ـ الاتحاد الأوروبي" الذي سينعقد يوم الجمعة 21 جوان الجاري في تونس.

ونوه الوزير بالمناسبة بحيوية المجتمع المدني في تونس وبدوره الهام في دعم مسار حقوق الانسان، كما ثمن حرص المنظمة على تشريك مختلف مكوناته في متابعة العلاقات بين تونس والاتحاد الأوروبي وفي صياغة رؤيته الخاصة لمستقبل الشراكة مع الفضاء الأوروبي خلال الفترة القادمة وفق مقاربته الحقوقية الخاصة، مذكرا بأن تونس دعت إلى التفكير في وضع مقاربة جديدة لتطوير العلاقة الاستراتيجية بين الطرفين بعد سنة 2020

كما أكد وزير الخارجية حرص تونس على المضي في مسار تكريس الديمقراطية وتعزيز منظومة حقوق الانسان التي اقرها الدستور التونسي، مذكرا بالإجراءات والقرارات التي تم اتخاذها خلال الفترة الأخيرة في هذا المجال ومنها قانون القضاء على العنف ضدّ المرأة.


Voir toutes les actualités Retour

Inscrivez-vous à notre
newsletter dés aujourd’hui