Détail

السيد عثمان الجرندي يشارك في عدد من الاجتماعات الأممية، أحدها حول ليبيا

بتكليف من سيادة رئيس الجمهورية، قيس سعيد، وفي إطار عضوية تونس غير الدائمة في مجلس الأمن الدولي، يؤدي السيد عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، زيارة عمل إلى نيويورك خلال الفترة من 14 إلى 17 جويلية 2021.

وسيشارك الوزير الجرندي يوم 15 جويلية في جلسة خاصة رفيعة المستوى حول "المسار السياسي في ليبيا"، سيتم خلالها متابعة تطورات الوضع في هذا البلد الشقيق في ضوء خارطة الطريق المنبثقة عن منتدى الحوار السياسي الليبي الذي احتضنته بلادنا في نوفمبر 2020 وما أسفر عنه من نتائج لا سيما فيما يتعلق بتنفيذ الاستحقاقات الانتخابية موفى السنة الجارية ومواصلة تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار إضافة إلى سحب المقاتلين الأجانب والمرتزقة بشكل يضمن أمن واستقرار ليبيا والمنطقة ككل.

على صعيد آخر، سيشارك السيد عثمان الجرندي في اجتماع رفيع المستوى حول "حماية الفضاء الإنساني" الذي سيخصص للنظر في كيفية تعزيز الامتثال لأحكام القانون الدولي الإنساني على المستوى الوطني والإقليمي والدولي لاسيما في ضوء التحديات التي يواجهها العاملون في مجال تقديم المساعدات الإنسانية في سياق النزاعات وما انجر عنها من مآسي إنسانية وما تفرضه التغيرات المناخية من تأثيرات، إضافة إلى تداعيات جائحة كوفيد-19 على العمل الإنساني.

وفي إطار الإحتفال بالذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس المجلس الإقتصادي والإجتماعي للأمم المتحدة سيشارك الوزير الجرندي في المنتدى السياسي رفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة للمجلس تحت عنوان: " تعافي مستدام وصامد من جائحة كوفيد 19 يعزز من الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والبيئية للتنمية المستدامة: بناء مسار شامل وفاعل لتحقيق أجندة 2030 في سياق عشرية العمل والإنجاز للتنمية المستدامة". وسيلقي الوزير كلمة تونس بهذه بالمناسبة خلال اجتماع رفيع المستوى يعقد يوم 16 جويلية 2021.

وستكون هذه الزيارة مناسبة سيجري خلالها وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عددا من اللقاءات الثنائية مع نظرائه من وزراء خارجية الدول الشقيقة والصديقة والسيد أنطونيو غوتيراس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة وغيره من المسؤولين الأمميين.


Voir toutes les actualités Retour

Inscrivez-vous à notre
newsletter dés aujourd’hui