Détail

جلسة عمل بين وزير الشؤون الخارجيّة والهجرة والتّونسيّين بالخارج و نظيره لكويتي

في إطار الإعداد لمشاركته في اجتماع الدورة العادية (156) لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، الذي ينعقد يوم 09 سبتمبر 2021 بالقاهرة، عقد السيّد عُثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجيّة والهجرة والتّونسيّين بالخارج، جلسة عمل مع الشيخ الدّكتور أحمد ناصر المحمد الأحمد الجابر الصباح، وزير الخارجيّة ووزير الدّولة لشؤون مجلس الوزراء بدولة الكويت، والذي تترأس بلاده الدورة الحالية لمجلس وزراء الخارجية العرب.

وحرص الوزير، في مستهلّ اللقاء، على تجديد الشكر والامتنان للكويت الشقيقة على الوقفة الأخوية التضامنية النبيلة مع بلادنا من خلال الجسر الجوي الذي أمنته للتزويد بالمستلزمات الطبية لاسيما مادة الأكسيجين الحيوية لمواجحة جائحة -كوفيد 19- وكذلك على إثر موجة الحرائق التي اجتاحت عددا من المناطق الجبلية التونسية خلال الموسم الصيفي، وذلك بتوجيه من صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت.

وأعرب الجانبان بهذه المناسبة عن تطلعهما لتعزيز الزخم الذي تعرفه العلاقات الثنائية بتجسيم ما تم الاتفاق بشأنه خلال زيارة وزير الخارجية الكويتي الأخيرة إلى تونس مطلع شهر ماي 2021 والإعداد لمختلف الاستحقاقات المبرمجة وفي مقدمتها عقد اللجنة المشتركة التونسية الكويتية التي سيتم تحديد موعدها في الفترة القادمة، فضلا عن تدعيم التعاون الاقتصادي بين البلديْن في مختلف مجالاته.

هذا واستعرض الوزيران مختلف المسائل المطروحة على جدول أعمال الدورة الحالية لمجلس وزراء الخارجية العرب وعلى رأسها القضية الفلسطينية في ظل المستجدات الأخيرة، والملف الليبي ولا سيما تجسيد خارطة الطريق ومخرجات اجتماع دول الجوار المنعقد مؤخرا بالجزائر.

واتفق الوزيران على مواصلة التشاور والتنسيق بشأن مختلف المسائل والقضايا ذات الاهتمام المشترك في أفق الدورة القادمة للجمعية العامة للأمم المتحدة.


Voir toutes les actualités Retour

Inscrivez-vous à notre
newsletter dés aujourd’hui