Détail

لقاء جمع كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج مع نظيره التشيكي

ترأس السيد محمد علي النفطي، كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، مع نظيره التشيكي، السيد Martin Tlapa، أشغال المشاورات السياسية التونسية-التشيكية عبر تقنية الفيديو، يوم 15 أفريل 2021.

ومثل هذا الاستحقاق الثنائي مناسبة هامة مكّنت الجانبين من التطرّق إلى واقع علاقات التعاون الثنائي وآفاقها المستقبليّة وسبل تطويرها والاستفادة من الإمكانيات والفرص المتاحة في كلا البلدين والارتقاء بها.

وأكّد كاتب الدولة على أهمية تنويع مجالات التعاون وتوسيعها لتشمل عديد المجالات الواعدة لاسيما الاقتصادية والتكنولوجية وفق مقاربة جديدة تأخذ في الاعتبار متغيرات الوضع الدولي خصوصا بعد أزمة كوفيد-19.

من جانبه، نوّه السيد Martin Tlapa، بعلاقات الصداقة والتعاون التي تجمع تونس وتشيكيا، مؤكدا عزم الجانب التشيكي على الارتقاء بها الى مستويات أفضل سواء على المستوى الثنائي أو في إطار التعاون صلب مؤسسات الاتحاد الأوروبي. كما عبّر كاتب الدولة التشيكي عن تطلعه لإنجاح أشغال الدورة الخامسة للجنة الاقتصادية المشتركة التونسية-التشيكية التي من المقرر أن تنعقد خلال السنة الجارية.

واتفق الطرفان على مزيد تعزيز التنسيق والتشاور خلال الفترة القادمة بهدف إحراز تقدّم في مختلف مجالات التعاون الثنائي القائمة بين البلدين، وخاصة التعاون في المجال السياحي، كما ثمّنا أهمية دعم الجانب التشيكي لبلادنا في إطار علاقات الشراكة التي تربط تونس بالاتحاد الأوروبي ومؤسساته المختصّة.

هذا، ومثلت المشاورات السياسية فرصة لتبادل وجهات النظر حول العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما تطور الأوضاع إقليميا ودوليا.


Voir toutes les actualités Retour

Inscrivez-vous à notre
newsletter dés aujourd’hui